علم طب الطاقة (60 ساعة) Energy Medicine

يهدف هذا المنهج إلى مشاركتكم في المعارف والخبرات التي اكتسبتها من خلال إعمال الطاقة الداخلية والحصول على مقترحات لتحقيق المزيد من الكشف عن تلك الطاقات التي يصعب تصدقها. لقد بدأت دراستي واستكشافي في إعمال الجسم والطاقات الداخلية منذ 20 عام مضى. ومنذ ذلك الحين تم الكشف عن العديد من الأساليب والمدارس الفكرية مثل أساليب التدليك السويدية والأسلينيه،  وعلم الانعكاسات Reflexology، وتاي تشي Tai Chi، والزيوت الأساسية Essential Oils، ريكي Reiki، وأسلوب التوازن إي أم أف EMF، وعلم الكوانتم Quantum.

يمكن أن أقول دون أي تحفظ أن استعانتي بالطاقة الداخلية وعلاقاتي الشخصية مع الآخرين المعنيين بإعمال الجسم والطاقة قد غيرت حياتي بشكل كبير نحو الأفضل.

ومع دخول الألفية الجديدة ذات التغيرات السريعة والمفاجئة ، فأنه من الهام لكل فرد منا أن ينظر لنفسه كمخلوق يتمتع بالطاقة من أصل روحي. فنحن في حاجة إلى فهم وتعلم كيفية التعامل مع ديناميكيات طاقتنا وقدرة أهدافنا على التأثير في بيئتنا وتشكيل حقيقتنا الشخصية. والآن قد حان الوقت لفهم الطاقة الداخلية بشكل أكبر بسبب التغيرات القوية التي تخضع لها بيئة طاقتنا. يشعر الكثير والكثير من الناس بالفعل بنبض هذا المستوى الجديد من الطاقة التي تتدفق في أنظمتنا. إنها قوة فعالة تدفعنا نحو الخارج ونحو الداخل وتجول بنا في المعتقدات القديمة وتقودنا في رحلة إلى منطقة مجهولة.

نحن مرتبطين بالأرض بشكل جوهري، والأرض متغيرة حيث أن ديناميكيات طاقة الأرض متغيرة فتغيرات الطاقة التي نمر بها تأثر علينا على المستوى الخلوي والبيولوجي وتغير طريقة تفاعلنا مع البيئة، كما أنها تؤثر على مجالات طاقتنا الكهرومغناطيسي وبالتالي تغيرنا على المستوى دون الذري. والأكثر أهمية من ذلك أنها تحدث تغيير في تطورنا الروحي يتطلب منا قفز كمي تجاه التطور البشري الواعي.

وتقول لنا الفيزياء الكمية أننا نؤثر على عالمنا دون الذري من خلال أغراضنا، كما أننا نغير حقيقتنا من خلال إدراكنا لها. ووفقا لنظريات الكم، لا يمكنا إدراك حقيقتنا دون التفاعل معها وفى اللحظة التي نتفاعل فيها معها نقوم بتغييرها وتعتمد طريقة تغييرنا لها على أغراضنا. فنحن نمارس أغراضنا من خلال الاختيار والتركيز الواعي.

لم تعد معتقدات حياة اللاوعي أو نصف الوعي القديمة قائمة، ينبغي أن نتصرف بوعي كامل وبهدف أن نبتكر بمشاركة طاقات الحياة الكونية لذا فنحن نضع أنفسنا وبعضنا البعض في حالة من منح السلطة الديناميكي ( الفعال) اعتمادا على الاحترام المتبادل والتبجيل والحب.

 من فضلك تقبل فقط الأجزاء التي تبدو واقعية لك من هذا المنهج. إذا كنت منجذب لهذا المنهج فهناك بعض المعلومات التي تهمك في بعض الأجزاء.

أحب أن أغطي في هذا المنهج المعلومات الأساسية المتعلقة بنظم الطاقة البشرية ويقدم بعض المعلومات والأساليب التي تمكنا من تحقيق توازن في الطاقة البدنية والذهنية والوجدانية وكل طاقات الجسم الأخرى.

نقدم تلك الحقائق على أمل مساعدتك على توسيع نظرتك للعالم والفهم العميق لديناميكيات الطاقة التي يدركها جسدك حاليا. ومن أجل توضيح هذا المنهج، فنحن نعرف الحقيقة البديهية كالآتي:

"مبدأ رئيسي أو حقيقة متفق عليها تبنى عليها حقائق أخرى، أو يمكن من خلالها أدراك حقائق أخرى بشكل أفضل".

 يتطلب التطور البارع والمشترك للروح أن نكون مدركين لنظم معتقداتنا. فانه من الهام فحص وإدراك البديهيات التي تشكل أساس بنية معتقداتنا. سوف يزودنا الفهم المتعمق للعوامل والمكونات الأساسية لنظام معتقداتنا بوجهات نظر كلية حيث أننا نعلب دوراً فعّالاً في تطورنا.

وأنا آمل أن تساعدك تلك المعلومات في رحلتك الشخصية. فهناك العديد من الألغاز والعجائب طوال الطريق. بينما تبدو جميع الموضوعات العامة عن الحب والضوء والطاقة الكونية منتشرة ومعروفة.  

كيف تستخدم هذا المنهج

اعتاد المدربان اليابانيان القديران : ميشيو كوشي وجورج أوشاوا على تشجيع كل من دخل صفهما على التصدي للعقبات حتى في حالات الشدة، كطريقة ليصبحوا أشخاصاً أقوى وأفضل. وقد علمتني السنوات التي أمضيتها في مساعدة الناس في التغلب على الصعوبات المتمثلة في اعتقاد أن ليس هناك علاج سحري لمشكلات الحياة. وربما يعتمد تطور الجنس البشري نفسه على الارتقاء إلى تحدّ ثم التغلب عليه. يجب أن يكون هدفك الأول هو تنمية مواردك الداخلية التي تحتاج إليها لتحقيق أقصى ما يمكنك تحقيقه في حياتك عن طريق تعلم المهارات اللازمة لجعلك أكثر نجاحاً. الفكرة هي أن تحطم الحواجز والعقبات وتغير أنماط حياتك التي كانت تقف في وجه النجاح في الماضي.

يعتمد هذا المنهج على تمارين طاقة تشي التي وجدتها مفيدة عبر السنين  :الضغط بالأيدي، الريكي، الشياتسو، التاي تشي، التشي غونغ، الحجامة، الفينغ شوي، معايرة مراكز الطاقة (الشاكرا)، محاذاة الجسم، الكيّ، التأمل، التنفس، تمديد مسارات الطاقة، فرك الجلد.  ويمكن أن تشرك جميع هذه الممارسات في الحياة اليومية ببساطة، جاعلاً هذه المقاربة في منتهى القوة بصرف النظر عن كونك تتعامل مع مشكلات فيزيائية أو متعلقة بالعواطف.

ويوجد في هذا المنهج أربعة فصول: استكشاف طاقة تشي، طاقة تشي والعقل، طاقة تشي والجسد، طاقة تشي والعواطف. وأينما كان مكان مشكلتك  سواء في الجسد أو العقل أو الروح  اتبع تمريناً واحداً على الأقل من كل فصل لكي تكون مقاربتك أكثر شمولية. فلكي تلطف حالة عدم ارتياح فيزيائي يمكنك أن تستخدم الضغط بالأيدي على الجسم، والتأمل لمساعدتك على تركيز طاقة تشي لديك على هذه الحالة من عدم الارتياح، ومعايرة مراكز الطاقة (الشاكرا(  لتحرير المشاعر السلبية.

 

المحتويات

مقدمة

ما هي طاقة تشي؟

إعمال طاقة تشي لديك

كيف تستخدم هذا المنهج

تطبيق طاقة تشي

اكتشاف طاقة تشي

مبادئ طاقة تشي

العلاج باستخدام طاقة تشي

أدوات طاقة تشي

مقويات الطاقة من الداخل

مقويات تشي من الخارج

الوصول إلى طاقة تشي الداخلية

الإحساس بطاقة الآخرين

الإحساس بطاقة تشي من الأرض

إعطاء الشياتسو

العلم الحسي الحركي

استخدام نواس لتحديد

مواقع مراكز الطاقة )الشاكرا(

توليف نفسك لأفكار وعواطف شخص آخر

طاقة تشي والعقل

استخدام عقلك لتغيير طاقة تشي لديك

العلاج باستخدام طاقة تشي

الطعام من أجل صفاء الأفكار

الشاي بأنواعه للتأثير على العقل

محاذاة الجسم

الإحساس بتشي الموجودة في عقلك

العلاج بواسطة نقاط الضغط)التسوبو(

تصفية فضائك العقلي

توسيع عقلك

الفينغ شوي

تعزيز النوم الأفضل

التمارين قبل الذهاب إلى السرير

طاقة تشي والجسم

استخدام عقلك لتحريك طاقة تشي عبر جسمك

الكي

الطعام من أجل جسم صحي وجميل

فرك الرأس والجسم

الثياب والألوان

التاي تشي

نقاط الضغط من أجل الطاقة والاسترخاء

التشي غونغ

الحجامة

طاقة تشي والعواطف

تمديد مسارات الطاقة

خلق جو لعلاقات ناجحة

الريكي

توليف مراكز الطاقة (الشاكرا)

علاقة جنسية أفضل عن طريق توجيه تشي عبر مراكز الطاقة (الشاكرا)

الأكل من أجل تغذية روحك