طب الأسنان الشامل الخالي من الزئبق Amalgam Free

 

هو أسلوب لعلاج الأسنان يهتم أولا بصحة المريض وسلامته سواءً من الناحية التقليدية أو من ناحية الرعاية الصحية البديلة. ويطلق عليه أحياناً طب الأسنان البيولوجي أو طب أسنان التوافق البيولوجي. وأعتقد أن هذا الأسلوب في معناه الكامل لا يتعامل فقط مع أسنانك بل يتعامل أيضاً مع عقلك وجسدك وروحك.

ويحرص طب الأسنان الشامل الخالي من الزئبق على بذل الجهد للعثور على مواد متوافقة حيوياُ لاستخدامها من أجل تقليل السمية لدى كل فرد وخاصة هؤلاء الأفراد الذين يعانون من حساسية ضد المواد الكيميائية. ويتجنب طب الأسنان الشامل استخدام حشوة الزئبق (الزئبق الممزوج بمعدن آخر) وهو ما يعرف ﺒ("الخلو من الزئبق" أو "الخلو من حشوة الزئبق")، نظراً لارتباط حشوة الزئبق ببعض مشاكل السمية المحتملة. ويتبع طب الأسنان الشامل أسلوباً في العلاج يعتمد على إزالة حشوة الزئبق واستبداله بمواد إلصاق طبيعية المظهر.

وبالإضافة إلى إيماننا الكامل بأن الزئبق أو حشوة الزئبق يشكلان خطورة على أسنانك وجسدك عموماً فنحن نرى أيضاً أن مظهره قبيح وغير طبيعي. ويساعد هذا النوع من العلاج على إزالة السمية خاصة ترسبات بقايا الزئبق التي تتركها حشوة الزئبق في أنسجة الجسم.